متى تستطيعين ان تحوكي طفلك الرضيع طراقاً !!

٢٠١١٠٥٢٥-٠٣١٣٥٣.jpg

عذراً لقسوة عنوان الموضوع لكن من جرب الانصات الى البيبي الرضيع الذئب في انصاف الليالي وهوا يقزرها صراخ من قمة راسه… راح يفهم شعوري 🙂
عموماً 🙂 يبكي الطفل الرضيع للاسباب التالية ، مرتبة حسب الاهمية :

السبب الاول : البيبي جائع جداً ويحتاج رضعة حالاً بالاً.. عزيزتي الام اذا كنتي تعتمدين عالرضاعة الطبيعية معناه البيبي يحتاج رضعة كل ساعتين الى ٣ ساعات كحد اقصى لان الحليب الطبيعي ما يقعد عالجبد مثل الصناعي اللي يشربه البيبي الصبح ويتم لى الظهر يرجع (تكرمون) منه 🙂

السبب الثاني : الحفاظة ( البامبرز) متروسة جداً ومضايقة البيبي خصوصاً اذا كان خروج وليس بول (تكرمون) فقط ، وتحتاج تغيير حيث بلغ السيل الزُبى واذا ما تبدلت احتمال تغرقون مع البيبي انتوا و جيرانكم.

السبب الثالث : البيبي يتعصر من ألم بطنه اما بسبب الغازات او بعد شرب الحليب مباشرةً وعادة هذا السبب الوارد دائماً اذا كان الطفل شبعان ونظيف من مجاميعُه.. نومي البيبي على بطنه او شيليه بالطول بحيث يكون راسه على صدرج وهوا منسدح على بطنه 🙂 لازم شوية حركات تطلع الغازات وتريح البيبي.

السبب الرابع : شرب حليب وايد وقاعد على جبده ( لاخواننا الغير ناطقين بالكويتية نرحب باستفساراتكم عن معنى اي كلمة تحسون انها لغة اهل القمر ) 🙂 … يعني يشعر بالغثيان وموقادر يعبر!! هني لازم تخلينه يتجشأ عشان يرتاح.

السبب الخامس : البيبي قاعد يتدلع وعيارته زايدة اما يبي الشيل والهز او يبي ينام ولكن وده في تسالي على ماتييله النومه مثل وجود اي شي في فمه كالمصاصة او صدر الام !! وياملقه اذا الام كانت نايمة وغصباً عليها ترضعه.. انشالله ماتنام عليه بس !

عند السبب الخامس فقط… تستطيعيييين وبكل يقين ان تـَــحــــوكـــي طفلك الرضيع طُـــراقــــاً 🙂 🙂

ملاحظة : تحوكي = تضربي عالطاير = slap 🙂 !

Advertisements
This entry was posted in motherhood and tagged . Bookmark the permalink.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s